القائمة الرئيسية

الصفحات


افضل طريقه تحضري بيها الكريب



يعتبر الكريب من أكثر الأطعمة الغربية لذة، ويستخدم بشكل أساسي في وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة بين الوجبات، على غرار الفطائر ولكنه أرق في الملمس. هذه المقالة عن العجين المكون الخاص كريب وشرح طريقة تحضيره.


افضل طريقه تحضري بيها الكريب


كيفية تحضير Sweet Crab



لقد صنعتها بكوب من الدقيق الأبيض لجميع الأغراض.

ثلاث بيضات في درجة حرارة الغرفة.

كوب ونصف حليب سائل.

1 ملعقة كبيرة زبدة ذائبة غير مملحة.

ملعقة كبيرة من السكر. 

رشة ملح وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا السائلة. 

كيفية تحضير المكونات المختلطة جفف بعضها البعض وتشمل: 

يتم خلط دقيق، سكر، ملح. امزج المكونات السائلة، بما في ذلك البيض والحليب السائل وخلاصة الفانيليا، باستخدام خلاط كهربائي أو مضرب يدوي أو حتى شوكة.


 أضف خليط المكونات السائلة إلى خليط المكونات الجافة وحركها اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على مزيج لزج متجانس. تُسكب الزبدة المذابة فوق الخليط السابق مع الحرص على الخلط جيدًا.
 توضع عجينة الكريب في الثلاجة حتى تستريح لمدة ساعة ونصف على الأقل قبل الطهي. نأخذ مقلاة كبيرة، ويفضل أن تكون ذات جوانب قصيرة، ونضعها على النار حرارة متوسطة.
دهن المقلاة بالزبدة أو الزيت النباتي. نضع المقلاة على النار لتسخن،
ثم نخرجها ونصب كمية معينة من عجينة الكريب، ويفضل بملعقة، للحصول على نفس شرائح الكريب.
 قلّبي المقلاة بحركة دائرية حتى تتوزع العجينة على السطح الداخلي بالكامل مع الحرص على أنها كذلك هذه الخطوة سريعة ومباشرة، بحيث لا يتكتل العجين أو ينضج في بعض المناطق دون مناطق أخرى.
 أعد المقلاة إلى النار وانتظر بضع ثوان حتى يبدأ سطح الكريب بالجفاف ويلتصق ببعضه البعض.
 استخدم ملعقة مسطحة لقلب الكريب على الجانب الآخر، أو اقلبه على طبق مسطح ثم أعده إلى المقلاة حتى تم طهي الجانب الآخر من الكريب.
 أخرجي الكريب الناضج من المقلاة وضعيه على طبق مع الحرص على تغطيته بقطعة قماش حتى لا يجف.
 كرري الخطوات السابقة مع باقي عجينة الكريب. 
قم بتغطية أوراق الكريب الناضجة بالشوكولاتة، ولفها إلى أسطوانات وزينها بالفواكه مثل الفراولة والموز، وكذلك المكسرات حسب رغبتك. يرغب.





ملحوظة: يمكن استخدام نفس الخطوات السابقة لعمل الكريب اللذيذ، ولكن بالملح بدلاً من السكر، حيث يتم حشوها بالدجاج أو الجبن أو الخضار، إلخ.....


تعليقات