القائمة الرئيسية

الصفحات

 كيف تصنع البطة المثالية بالطريقة البرتقالية

طريقة عمل البط بالبرتقال


هل أردت يومًا أن تطبخ بطة مثالية ، لكنك لا تعرف كيف؟ حسنًا ، الطريقة البرتقالية هنا لمساعدتك. هذه الطريقة سريعة وسهلة ، وأفضل ما في الأمر أنها تصنع بطة لذيذة من المؤكد أنها سترضي الجميع على الطاولة.


إليك ما ستحتاجه:


1 بطة


1 برتقالة


1 ملعقة كبيرة ملح


1 ملعقة كبيرة فلفل


1 كوب ماء


أولاً ، سخني الفرن على 325 درجة. بعد ذلك ، خذ برتقالة واقطعها إلى نصفين. افركي البطة بالملح والفلفل ، ثم ضعي أنصاف البرتقال داخل البطة.


حان الوقت الآن لطهي البطة. ضعيها في مقلاة ، ثم أضيفي كوب الماء إلى قاع المقلاة. سيساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة البط أثناء طهيها. اطبخ البطة لمدة ساعتين تقريبًا أو حتى تنضج تمامًا.


بمجرد أن تنضج البط ، أخرجها من الفرن واتركها ترتاح لبضع دقائق. ثم نقشه وقدميه مع أنصاف البرتقال. يتمتع!


1. اختر بطة الخاص بك.


2. تنظيف وانتف بطة الخاص بك.


3. جهز بطتك للطبخ.


4. اطبخ بطك حسب الطريقة البرتقالية.


5. دع البطة ترتاح.


6. نحت بطة الخاص بك.


7. قدمي بطك مع صلصة البرتقال.


1. اختر بطة الخاص بك.

هناك العديد من سلالات البط المختلفة ولكل منها نكهته الفريدة. بعض سلالات البط الأكثر شعبية لتناول الطعام هي Pekin و Muscovy و Moulard. يحتوي كل من هذه البط على نسبة دهون مختلفة ، مما سيؤثر على نكهة طبقك. بط بيكين هو السلالة الأكثر شيوعًا المستخدمة في أطباق البط ، ويحتوي على نسبة عالية من الدهون. تحتوي بط المسكوفي على دهون أقل من بط بيكين ، ولحومها أغمق وأكثر نكهة. بط المولارد عبارة عن خليط بين بطة مسكوفي وبكين ، وتحتوي على نسبة دهون أعلى من بط المسكوفي.


عند اختيار بطة لطبقك ، يجب أن تفكر في نوع النكهة التي تبحث عنها. إذا كنت تريد طبقًا أكثر ثراءً ولذيذًا ، فيجب أن تذهب مع بطة بيكين. إذا كنت تبحث عن نكهة أخف وأكثر رقة ، فعليك اختيار بط المسكوفي. وإذا كنت تريد طبقًا بنكهة أقوى ، فعليك اختيار بط مولارد.


بمجرد أن تقرر سلالة البط التي تريد استخدامها ، يجب أن تفكر أيضًا في عمر البطة. يفضل استخدام لحم البط عندما يكون من بطة صغيرة ، يتراوح عمرها بين 4 و 5 أشهر. يمكن أن يكون لحم البط الأكبر سنًا أكثر صلابة وله نكهة لطيفة.


عند شراء البط الخاص بك ، يجب عليك أيضًا التأكد من أنها طازجة. يمكن أن يفسد لحم البط بسرعة ، لذا لا ترغب في شرائه أكثر من يوم أو يومين قبل التخطيط لطهيه. إذا كنت تخطط لشراء بطة مجمدة ، فتأكد من أنها مجمدة طازجة وأنه تم تخزينها بشكل صحيح.


بمجرد اختيارك لبطتك والتأكد من أنها طازجة ، فأنت على استعداد لبدء الطهي.


2. تنظيف وانتف بطة الخاص بك.

إذا كنت تخطط لطهي بطة ، فإن الخطوة الأولى هي تنظيفها وقطفها. إليك كيفية القيام بذلك:

ابدأ بإزالة أحشاء البط. يمكن التخلص منها أو حفظها لاستخدام آخر. بعد ذلك ، قم بقطع رأس البطة وقدميها. إذا لم تكن مرتاحًا لفعل هذا ، يمكنك أن تطلب من الجزار أن يفعل ذلك نيابة عنك.

بمجرد إزالة الرأس والقدمين ، اشطف البطة من الداخل والخارج بالماء البارد. حان الوقت الآن لنتف الريش. يمكنك القيام بذلك يدويًا أو استخدام آلة نتف إذا كان لديك واحدة.

لقطف البطة يدويًا ، ابدأ من الرقبة وشق طريقك لأسفل. اسحب الريش للخارج في اتجاه نموه. تأكد من إزالة كل الريش الزغب الصغير أيضًا.

بمجرد قطف البطة ، اشطفها مرة أخرى بالماء البارد. جففها بمنشفة ورقية واتركها جاهزة للطهي.


3. جهز بطتك للطبخ.

يقال أن البطة المثالية يجب أن يكون لها جلد أصفر ذهبي مقرمش ولحم طري ولذيذ. في حين أن هناك العديد من طرق طهي البط ، يُقال إن الطريقة البرتقالية هي أفضل طريقة لتحقيق هذا الكمال. فيما يلي خطوات كيفية تحضير بطك بشكل صحيح باستخدام هذه الطريقة:


1) ابدأ بطة ذات نوعية جيدة. يمكنك العثور عليها في معظم محلات السوبر ماركت الآسيوية.


2) تخلص من أي دهون زائدة من البط. سيساعد ذلك على تكوين بشرة هشّة.


3) وخز جلد البط بالشوكة. سيساعد هذا أيضًا في تكوين بشرة هشة.


4) افركي جلد البط بمزيج من الملح والفلفل ومسحوق خمس بهارات.


5) ضع البط في مقلاة وشويها في فرن محمى على حرارة 400 درجة فهرنهايت لمدة 30 دقيقة.


6) أثناء تحميص البط ، قم بإعداد صلصة البرتقال.


7) بعد 30 دقيقة ، أخرج البط من الفرن ودهنها بصلصة البرتقال.


8) أعد البطة إلى الفرن واستمر في تحميصها لمدة 30 دقيقة أخرى.


9) أخرج البطة من الفرن واتركها ترتاح لمدة 10 دقائق قبل نحتها.


10) قدمي البط مع صوص البرتقال المتبقي.


4. اطبخ بطك حسب الطريقة البرتقالية.

إذا كنت تبحث عن طبق البط المثالي ، فابحث عن الطريقة البرتقالية. تضمن طريقة الطهي هذه أن يكون بطك طريًا ومثيرًا للعصير ، مع قشرة مقرمشة مليئة بالنكهة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن صلصة البرتقال هي ببساطة لذيذة.


لطهي البط الخاص بك باستخدام الطريقة البرتقالية ، نجمة

تعليقات