القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحضير كباب حله بطريقه صحبه


كباب الحلة هو طعام شهي استمتع به الكثيرون لقرون. تعود أصول هذا الطبق إلى الشرق الأوسط، وقد انتشر على نطاق واسع وأصبح الآن شائعًا في جميع أنحاء العالم. في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة على طريقة عمل Hilla kebab - من مكوناته إلى تحضيره - حتى تتمكن من الاستمتاع به تمامًا مثل أي شخص آخر!

هل تريد أن تعرف أسرار صنع هيلا كباب؟ هل تساءلت يومًا ما الذي يدخل في صنع هذا الطبق الشرق أوسطي اللذيذ؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! في ذلك، سنناقش طريقة عمل حلّة كباب، من تحضيرها التقليدي إلى أشكال العصر الحديث. استعد لتعلم كل شيء عن أحد أكثر الأطباق المحبوبة في العالم!

المقادير : 

500 جِرَام لَحْم مَقطَع مُكعبَات ، 
2 كُوب ماء مَغلِي ، 
4 بصل مَفرُوم ، 
2 طَماطِم مَفرُومة ، 
1 فِلْفِل أَخضَر ، 
2 مَلاعِق كَبِيرَة مِن زَيْت الزَّيْتون ، 
1 مِلعَقة صَغِيرَة مِن ورق اَلْغار المبْشور ، 
نِصْف مِلعَقة صَغِيرَة زَيْت زَيتُون . 
فِلْفِل أَسوَد 
مِلعَقة صَغِيرَة مِلْح طَعَام 
مِلعَقة صَغِيرَة مزيج البهارات 

خُطوات تَحضِير كَبَاب حُلَّة 

خُذ مِقلَاة مُنَاسبَة وَسخُن الزَّيْتُ على نارٍ مُتَوسطَة ، ضَعِي قَطْع اللَّحْم فِي الزَّيْتِ وَقلبِي مِن جميع الجهَات .

 اِسْتمِرِّي فِي تَقلِيب اللَّحْم حَتَّى يُصْبِح لَونُه بُنِّيًّا ، أَضيفِي بهارَات هَذِه الوصْفة إِلى اللَّحْم ، بِمَا فِي ذَلِك اَلفلْفِل الأسْود وَالمِلح والتَّوابل ومسْحوق ورق اَلْغار .

 اِستمَر فِي تَقلِيب المكوِّنات المذْكورة أَعلَاه لِفتْرة مِن الوقْتِ حواليْ 5 دَقائِق .

 يُضَاف البصل إِلى القدر ويغطَّى ويتْرك على نارٍ خَفِيفَة حَتَّى يَنضَج .

 أَضيفِي الطَّماطم والْفلْفل اَلحُلو إِلى البصل واللُّحوم . 

غطِّيه واتْركيه على نارٍ هَادِئة حَتَّى تَذبُل اَلخُضار تمامًا . 

أَضيفِي كُوبَا مِن اَلْماء اَلمغْلِي إِلى اَلخُضار واللُّحوم مع التَّقْليب .

 اُتْرُكي المكوِّنات تَغلِي لِمدَّة 5 دَقائِق ، ثُمَّ أَضيفِي اَلكُوب الثَّاني مِن اَلْماء بَعْد أن يَغلِي اَلْماء ، أَخرَج القدر وَحرَّك المكوِّنات بِالتَّساوي وَغُطي القدر وحرَّكه بِالتَّساوي ، واطْبخ حَتَّى يُصْبِح طريًّا لِلْمرَّة الأخيرة .

 مُلاحظات خبير التَّغْذية إِنَّ وَصفَه Shira Roast عِبارة عن طبق مليء بِالْبروتين ، مِمَّا يجْعلهَا وَصفُه لََا يَنبَغِي تَجَنبهَا دُون المبالغة فِي ذَلِك .

ينصَح اخصائى تغذية ومرْضى السُّكَّر مَرضَى السُّكَّر بعدم  الافراط بحِصَّته المسْموح بِهَا مِن اللُّحوم الحمْراء .

قد يُؤدِّي الإفْراط فِي تَناوُل الطَّعَام إِلى الإصابة بِمَرض السُّكَّريِّ مِن النَّوْع 2 ، لِأنَّ تَناوُل اَلكثِير مِن اللُّحوم يُمْكِن أن يُؤدِّي إِلى زِيادة الوزْن .

كباب الحلة ومرْضى القلْب وينْصح مَرضَى القلْب بِالاهْتمام عِنْد اِتِّباع مُمَارسَة الشِّيرَا لِلْكبَاب ، وَتقلِيل كَميَّة الملْح ، والتَّأكُّد مِن أنَّ اللَّحْم أَحمَر ، بِالْإضافة إِلى عدم تَناوُل اَلكثِير مِن اللُّحوم ، مِمَّا قد يَتَسبَّب فِي أَضرَار جَسِيمَة إِذَا يَحدُث هذَا ، وَيمكِن أن يُؤدِّي هذَا الوضْع إِلى مَشاكِل صِحِّية .

 تَناوُل كَبَاب الحلة والْمرْأة الحامل هذَا الطَّبق غَيْر ضارٍّ لِلْحوامل حَيْث أَنَّه يَحتَوِي على اللُّحوم والْخضْروات حَيْث تَنصَح المرْأة الحامل بِتناول اَلخُضار وَجعلِها جُزْء مِن نِظَام غِذائيٍّ صِحِّيٍّ لِتزْويدهَا بِجميع العناصر الغذائيَّة لَهَا ولجنينهَا .

 السُّعْرات الحراريَّة والْقيمة الغذائيَّة لِكلِّ حِصَّة مِن تَلَّة الكبَاب

السُّعْرات الحراريَّة والْقيمة الغذائيَّة لِكلِّ حِصَّة مِن تَلَّة الكبَاب




تعليقات